هدف البحث إلى التعرف على مستوى انتشار القلق العام لدى طلاب المرحلة الثانوية ، والتعرف إلى أثر اضطراب القلق العام على مخرجات العملية التعليمية، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية في مستوى القلق العام لدى طلاب المرحلة الثانوية والتي تعزى للمتغيرات: (المستوى التحصيلي، الصف الدراسي، دخل الأسرة، المستوى التعليمي للوالدين)، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث، وقد تم اختيار عينة البحث بطريقة العينة العشوائية البسيطة حيث بلغ عدد عينة البحث (250) طالباً من طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل، وقد تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود موافقة عامة على محور مستوى انتشار اضطراب القلق العام لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل بدرجة (عالية)، وجود موافقة عامة على محور أثر اضطراب القلق العام على مخرجات العملية التعليمية (النتائج الدراسية) لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل من وجهة نظر الطلاب بدرجة (متوسطة)، وكشفت البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أراء أفراد عينة البحث حول مستوى القلق لدى طلاب المرحلة الثانوية تعزى إلى المتغيرات (الصف الدراسي ، المستوى التعليمي للوالدين)، بينما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أراء أفراد عينة البحث حول مستوى القلق لدى طلاب المرحلة الثانوية تعزى إلى المتغيرات (المستوى التحصيلي ، دخل الأسرة)
العنزي, نورة معدي مرزوق. (2025). القلق وأثره على العملية التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل. مجلَّة إبداع في الآداب والدراسات الإنسانيّة والاجتماعيّة, 1(4.1), 1107-1165. doi: 10.21608/ebdaa.2025.399744.1034
MLA
نورة معدي مرزوق العنزي. "القلق وأثره على العملية التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل", مجلَّة إبداع في الآداب والدراسات الإنسانيّة والاجتماعيّة, 1, 4.1, 2025, 1107-1165. doi: 10.21608/ebdaa.2025.399744.1034
HARVARD
العنزي, نورة معدي مرزوق. (2025). 'القلق وأثره على العملية التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل', مجلَّة إبداع في الآداب والدراسات الإنسانيّة والاجتماعيّة, 1(4.1), pp. 1107-1165. doi: 10.21608/ebdaa.2025.399744.1034
VANCOUVER
العنزي, نورة معدي مرزوق. القلق وأثره على العملية التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة حائل. مجلَّة إبداع في الآداب والدراسات الإنسانيّة والاجتماعيّة, 2025; 1(4.1): 1107-1165. doi: 10.21608/ebdaa.2025.399744.1034